السفير الأمريكي في زيارة للبدرشين .. متحف ممفيس بميت رهينة ضمن مشروعات وكالة التنمية الأمريكية

السفير الأمريكي

أخبار مصر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

زار السفير الأمريكي بالقاهرة، جوناثان كوهين، متحف ممفيس المفتوح في "ميت رهينة" بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، ونشرت  السفارة الأمريكية بالقاهرة عبر حسابها الرسمي على  تويتر صورا لهذه الزيارة.

وأوضحت السفارة الأمريكية عبر تويتر ، أن السفير الأمريكي كوهين ، قام بزيارة متحف ممفيس المفتوح الذي تموله الحكومة الأمريكية ، وشاهد التمثال الضخم لرمسيس ، مشيرة الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية في مصر ، تدعم المدارس الأثرية لتدريب مرممي وزارة السياحة والآثار - موضحة أنه جزء من استثمارات أمريكية قيمتها 100 مليون دولار في التراث الثقافي المصري".

 

وفي وقت سابق، هنأ السفير الأمريكي بالقاهرة، جوناثان كوهين، مصر بمرور 118 عاما على بناء المتحف المصرى، قائلا: "زرت المتحف المصرى من قبل، وأود أن اتقدم بخالص التهنئة بمناسبة عيد ميلاده الـ118، وأؤكد على سعى الولايات المتحدة الأمريكية للحفاظ على التراث المصرى".

وأضاف كوهين: "ساهمت الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 2 مليون دولار،  للمشاركة في حماية الآثار المصرية، من خلال مشروع الحفاظ على التوابيت المصرية القديمة، وتحسين التعامل معها وطريقة تخزينها، فهذا الاستثمار سيحافظ على التراث الذي سينتفع به الأجيال القادمة ليس في مصر فقط، ولكن في جميع الحضارات حول العالم". 

وكانت السفارة الامريكية قد نشرت على صفحتها الرسمية خبر الزيارة باللغة العربية قائلة:

قام السفير الأمريكي جوناثان كوهين بالأمس بزيارة متحف ممفيس المفتوح الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتفقّد التمثال الضخم للملك رمسيس، وذلك بصحبة الدكتور مارك لينر عالم المصريات ورئيس مركز بحوث مصر القديمة، وليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. ناقش الوفد الزائر دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لوزارة السياحة والآثار في استكمال الورش الميدانية لترميم الآثار داخل الموقع. استثمرت الولايات المتحدة 100 مليون دولار في الحفاظ على الآثار والكنوز التاريخية المصرية التي تمتد عبر عصور التراث الثقافي المصري الطويل.


 

السفير الأمريكي في ميت رهينة

السفير الأمريكي في ميت رهينة

السفير الأمريكي في ميت رهينة

المزيد:

الاعلان الرسمي عن التوابيت والاثار المكتشفة في سقارة في مؤتمر صحفي عالمي

الشيخ الدكتور / جوده القط ... ابن قرية سقاره وأحد علماء الأزهر الشريف

فيديو وصور:الشهيد محمد سعيد دسوقي ابن الشنباب .. أخر كلماته كانت " أنا هتعشى في الجنة " ثم ظل يردد الحمد لله حتى توفاه الله

المرحوم الفريق أركان حرب مهندس / أحمد حمدي زكي عبد الكريم المتناوي

تابعونا على الفيس بوك البدرشين أونلاين

 



Advertisement
X

Right Click

No right click