الاستاذ و المربي الفاضل باهي جبه رحمه الله عليه .. نموذج تربوي يصعب تكراره

باهي جبه

شخصيات من البدرشين
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الأستاذ مصطفى جبه والشهير بالأستاذ باهي جبه أحد أهم رجال التربية والتعليم بمحافظة الجيزة و عضو مجلس الشورى سابقا. واحداً من الشخصيات التي مهما طال الزمان ومرت الأعوام على فقدانهم يزداد بريق أسمائهم في كل موقف يستدعي ذكرهم.

الراحل الأستاذ مصطفى جبه (باهي جبه) شغل منصب مدير مدرسة البدرشين الثانوية المشتركة لفترة طويلة ثم مديرا لإدارة البدرشين التعليمية ثم انتخب لاحقا عضوا بمجلس الشورى. كما كان له دورا رائدا في العمل الشبابي وذلك من خلال تواجده بمجلس إدارة مركز شباب البدرشين.

ويعد الأستاذ باهي جبه من أبرز رجال التربية والتعليم في البدرشين بل ومحافظة الجيزة حيث كان يمتاز بالشخصية القوية والحزم والانضباط خاصة أثناء تولية إدارة مدرسة البدرشين الثانوية المشتركة ووقتها كان من الصعب السيطرة على مدرسة ثانوية تضم فصولها البنين والبنات إلا أنها رغم ذلك كانت تحصل على المركز الأول في الانضباط على مستوى المحافظة وكانت تعرف على مستوى محافظة الجيزة كاملة بأنها أكثر المدارس انضباطا بالمحافظة وأفضلها من حيث النتائج.

يتبع

الاستاذ باهي جبه بالمنتصف

صورة تجمع عدد من ابناء البدرشين منهم الراحل باهي جبه

 

وفي إعادة إنتاج لتجربة الانضباط عقب توليه منصب مدير الإدارة التعليمية، شهدت العملية التعليمية في اغلب المدارس تطورا وانضباطا ملحوظا أثناء توليه إدارة البدرشين التعليمية.

وبعدها تم انتخاب الأستاذ باهي جبه عضوا بمجلس الشورى ليقوم بالدور النيابي عن دائرته لمدة خمس أعوام في دائرة كبيرة جدا كانت تشمل نصف محافظة الجيزة تقريبا.

وقد توفي إلى رحمة الله تعالى الأستاذ مصطفى عبد التواب جبه والشهير بـ باهي جبه يوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر 2011 وقد شيعت الجنازة الساعة  من مسجد العجمي بالبدرشين في مشهد مهيب حضره كافة أبناء البدرشين وعدد كبير من أهالي مركز البدرشين والحوامدية وطلابه وتلامذته من مختلف الأجيال.

رحمة الله علي الاستاذ باهي جبه وعلى كل أمواتنا جميعا يارب العالمين.

 

المزيد

المرحوم الفريق أركان حرب مهندس / أحمد حمدي زكي عبد الكريم المتناوي

الأستاذ / طه عبدالهادي الجعودي .. راعي الشباب وأحد مؤسسي مركز شباب البدرشين

العالم المصري ابن قرية الشنباب الدكتور / عدلي نور الدين أحد علماء الوكالة الدولية للطاقة الذرية

المرحوم الشيخ / علي محمود وافي احد رجال التربية والتعليم وأحد علماء الأزهر الشريف

تابعونا على الفيسبوك البدرشين أونلاين



Advertisement
X

Right Click

No right click